وزارة الپیشمرگه‌ تطالب بغداد والتحالف بتوضيحات عن اسلحة كندية لم تصلها

ZNA- أربيل

طالبت وزارة الپیشمرگه‌ قوات التحالف الدولي، وبغداد بتوضيحات بشأن عدم وصول أسلحة أرسلتها كندا للبيشمركة عبر الحكومة العراقية.

وقال الناطق باسم قوات الپیشمرگه‌ العميد هلكورد حكمت لكوردستان24 ان “وزارة الدفاع العراقية وقوات التحالف الدولي، مطالبتان بتوضيح حول مآل هذه الأسلحة، واسباب عدم وصولها للبيشمركة وعلى أي قوات تم توزيعها”.

وكانت وسائل إعلام كندية أفادت في وقت سابق، ان الحكومة الكندية أرسلت اسلحة الى قوات الپیشمرگه‌ عبر الحكومة العراقية لمحاربة تنظيم داعش الارهابي، لكنها لم تصل الى اقليم كوردستان، رغم مرور عام على الاتفاق بين الجانبين.

واضاف العميد حكمت، ان “مطالبات الپیشمرگه‌ لقوات التحالف لأكثر من مرة، بإرسال المساعدات العسكرية لكوردستان مباشرة، ودون توسط بغداد، لم يكن عبثا، فنحن نمتلك أدلة على عدم التزام بغداد بإيصال أسلحة مرسلة لنا من دول صديقة”.

وتحدثت تقارير عن قيام الدفاع العراقية، بتوزيع الاسلحة الكندية على فصائل مليشيا الحشد الشعبي، وعلى القوات العراقية الأخرى.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الحكومة العراقية حيال الموضوع.

وتحارب قوات الپیشمرگه‌ تنظيم داعش منذ أكثر من ثلاث سنوات، وتمكنت من انتزاع مساحات شاسعة من قبضة تنظيم داعش، وذلك بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here