العبادي يتلقى دعوة من ماكرون لزيارة فرنسا

سلم وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان ووزير الدفاع الفرنسي فلورنس بارلي، السبت، رئيس الوزراء حيدر العبادي دعوة رسمية وجهها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون للعبادي لزيارة فرنسا، فيما أبدى الوزيران الفرنسيان تمسك بلادهما بوحدة العراق ورفضها إثارة أية مشاكل تؤثر على الأوضاع فيه.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل، اليوم، وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان ووزير الدفاع الفرنسي فلورنس بارلي والوفد المرافق لهما، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات والحرب على داعش والانتصارات التي حققها العراق”.

وأضاف البيان، أن “الوفد الفرنسي نقل تهاني الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بالانتصارات المتحققة على الإرهاب واعجابه الكبير بقيادة العبادي وبتحسن الأوضاع في العراق، مؤكدا دعم فرنسا للعراق في حربه ضد الإرهاب وفي المجالات الاخرى”، مبيناً أن “العبادي تسلم رسالة خطية من الرئيس ماكرون وجه فيها دعوة له لزيارة فرنسا وتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات”.

وتابع البيان، أن “الوفد أكد أن ما يفعله العراق شيء مثالي بالنسبة للمنطقة، وأن العراقيين يحققون نجاحات لبلدهم والعالم بأسره”، مشيراً إلى أن “الوفد أبدى تمسك فرنسا بوحدة العراق ورفضها إثارة أي مشاكل تؤثر على الأوضاع فيه”.

وأكد العبادي، وفقاً للبيان، “أهمية تعزيز التعاون مع فرنسا ليس فقط على المستوى العسكري والأمني، انما على المستوى الاقتصادي والتجاري والاستثماري”، لافتاً إلى أن “قواتنا انتصرت على داعش ومن المهم القضاء على هذه المنظومة الفاسدة والخطيرة”.

وكان وزيرا الخارجية والدفاع الفرنسيين وصلا، في وقت سابق من اليوم السبت، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here