التعليم العالي تعلن استكمال المشاريع المتوقفة في جامعة الكوفة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، انه سيتم استكمال المشاريع المتوقفة في جامعة الكوفة، مشيرا الى ان الوزارة اعتمدت على الخبرات الأكاديمية الاقتصادية والملاكات الفنية المتوفرة.

وذكر المكتب الإعلامي للوزير في بيان له، ان العيسى أعلن خلال كلمة له ألقاها بجامعة الكوفة، الشروع بالخطط والمسارات ذات المساحات الزمنية المرسومة لإنجاز واستكمال المشاريع العمرانية لوزارة التعليم العالي ومؤسساتها الجامعية، لإعادة وأعمار البنى التحتية للمؤسسة التعليمية في العراق.

وأضاف قائلا “لقد عملت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال المدة الزمنية الماضية على وضع خطط مدروسة لاستكمال وتنفيذ مشاريعها المتوقفة بسبب الأزمة المالية الطارئة التي فرضت ظلالها السلبية على مجمل مؤسسات الدولة”.

واوضح أن الوزارة عقدت العزم منذ وقت مبكر على اعادة ترتيب الاوراق وتنظيمها من جديد عبر تعظيم الموارد المالية في صناديق التعليم العالي وانفاقها على المشاريع التي حققت نسب انجاز تجاوزت الـ 80%”، مبينا ان “الوزارة انتهجت مسارات متوازية لتعظيم مواردها المالية في ظل الأزمة”.

وأشار إلى ان “الوزارة اعتمدت على الخبرات الأكاديمية الاقتصادية والملاكات الفنية الموجودة في مركز الوزارة والجامعات والمعاهد في وضع الخطط الناجحة لإنجاز المشاريع بأسرع وقت ممكن”.

الجدير بالذكر ان جامعة الكوفة تأسست في 23 كانون الأول ديسمبر عام 1987 وكانت تضم كليتي الطب والتربية للبنات، لكن كلية الطب كانت قد تأسست قبل ذلك بعقد تقريبا وكانت تابعة للجامعة المستنصرية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here