بعد اجتماع مماثل مع العبادي.. مصدر يرجح عقد اجتماع بين الصدر والعامري وقادة بتحالف الفتح اليوم

رجح مصدر مطلع، اليوم الأحد، عقد اجتماع يضم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وزعيم تحالف الفتح هادي العامري، وبعض قادة التحالف.

وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه إن “اليوم سيشهد لقاءا يجمع تحالف سائرون مع تحالف الفتح، من اجل مناقشة التحالفات المستقبلية وتشكيل الكتلة الاكبر، لغرض تشكيل الحكومة العراقية الجديدة”.

وأضاف المصدر، انه “مرجح ان يكون الاجتماع بحضور الصدر والعامري، وفي حال عدم حضور الزعيمين، سيكون الاجتماع بين اللجان التفاوضية في التحالفين”.

وليل أمس، السبت- الاحد، عقد العبادي وزعيم التيار الصدري، لقاءً في بغداد، قالت تقارير صحفية عنه بأنه “شهد اشتراط الصدر على العبادي ترك حزب الدعوة، مقابل الولاية الثانية”.

وهنأ العبادي، بحسب بيان للمكتب الإعلامي للعبادي، “الشعب العراقي مرة اخرى بإجراء الانتخابات في موعدها، مقدما شكره للقوات الامنية التي قامت بحماية الناخبين وحافظت على حياديتها”.

ودعا العبادي “جميع الكتل الى القبول بالنتائج واتباع السبل القانونية للاعتراضات كما دعا المفوضية الى النظر بها”.

واشار الى “اهمية التحرك بسرعة ليمارس من فازوا بالانتخابات دورهم ومهامهم في مجلس النواب”، مبينا ان “اللقاء مع السيد مقتدى الصدر هو للعمل سوية من اجل الاسراع بتشكيل الحكومة وان تكون الحكومة المقبلة قوية وتوفر الخدمات وفرص العمل وتحسين المستوى المعيشي ومحاربة الفساد”.

واوضح العبادي، ان “اللقاء شهد تطابقا في وجهات النظر بضرورة استيعاب الجميع”.

واضاف الصدر، أن “اللقاء رسالة اطمئنانية بان الحكومة المقبلة ابوية وترعى كل الشعب، مبينا ان يدنا ممدودة للجميع ممن يبنون الوطن وان يكون القرار عراقيا، مشددا على اهمية الاسراع بتشكيل حكومة تراعي تطلعات ابناء شعبنا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here