استعداد سعودي لبناء مدينة صناعية في اقليم كوردستان عن طريق الاستثمار

عبر مستثمرون سعوديون عن استعدادهم لبناء مدينة صناعية في إقليم كوردستان معتبرين الاقليم فرصة هامة للاستثمار في كافة المجالات.

ونقلت وسائل اعلام كوردية عن السفير السعودي في العراق عبدالعزيز الشمري قوله اليوم (25 تموز 2018)، إن “قانون الاستثمار في إقليم كوردستان له خصوصيته ويستقطب اهتمام المستثمرين، وقد حضر فريق من أصحاب الأعمال السعوديين في مختلف المجالات كالطاقة، الزراعة، الصناعة، وانتاج المواد الإنشائية الى اربيل، وعبر أغلبهم عن الرغبة في بناء مدينة صناعية متكاملة داخل إقليم كوردستان، كما وتم الحديث عن إنشاء معامل في مدينة أربيل، ليكون ذلك نقطة انطلاق لأعمال مشابهة في عموم محافظات العراق”.

وقد شهد يوم أمس الثلاثاء، 24 تموز 2018، اللقاء المشترك بين وفد الغرف السعودية وأصحاب الأعمال السعوديين واتحاد غرف التجارة والصناعة بإقليم كوردستان، بحضور عدد من وزراء حكومة الاقليم، بعد زيارة وفد تجاري رفيع المستوى من المملكة العربية السعودية إلى أربيل.

وفي تطور ذي صلة، قال رئيس الغرف التجارية السعودية، سامي بن عبدالله، ان “إقليم كوردستان فرصة هامة للاستثمار وووصف اللقاء الاقتصادي المشترك الأول بـ (خطوة إيجابية)”.

واضاف، انه “بعد انتهاء الجولة الأولى من اللقاء المشترك بين وفد الغرف السعودية وأصحاب الأعمال السعوديين وأعضاء في حكومة إقليم كوردستان واتحاد غرف التجارة والصناعة في الإقليم، تبين لنا أن هناك فرصة استثمارية هامة في الإقليم الذي يتمتع بخصوصيات مميزة للعمل الاستثماري”.

الجدير بالذكر ان “اتحاد غرف التجارة والصناعة بإقليم كوردستان عرض المئات من الفرص الاستثمارية في مجالات السياحة، الزراعة والصناعة على المستثمرين السعوديين، ومن المقرر تشكيل هيئة مشتركة بين أصحاب الأعمال من الجانبين، كما تم بحث مسألة افتتاح فرع لأحد المصارف السعودية وتدشين رحلات جوية مباشرة بين إقليم كوردستان والمملكة العربية السعودية”.

ا.ح

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here