“سائرون” يعتمد رسميا الشروط الاربعين للصدر ورقة للتفاوض على تشكيل الحكومة العراقية

أعلن تحالف “سائرون” الحائز على المرتبة الأولى في الانتخابات البرلمانية يوم الاثنين اعتماد الشروط التي وضعها مؤخرا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أساسا للتفاهمات مع باقي الكتل السياسية لتشكيل الحكومة الاتحادية المقبلة.

وقال المتحدث باسم التحالف قحطان الجبوري في بيان له إن “الشروط والمواصفات التي حددها الصدر لاقت قبولا واسعا سواء لدى الأوساط الرسمية أو الشعبية لأنها باتت تعبر عن الحاجة الى أن يكون رئيس الوزراء المقبل ملما بكل الملفات وحاويا لكل الشروط والمواصفات”.

وأضاف إن “تحالف سائرون الذي احتل المرتبة الأولى في الانتخابات حافظ ولايزال يحافظ على وزنه الجماهيري والسياسي ولا يمكنه التفريط بهذه المكانة تحت أي ظرف وبالتالي فإن ما ينطلق منه سواء في رؤيته للأمور أو طبيعة علاقاته مع الكتل والقوى الأخرى إنما هو البرنامج والمواصفات قبل الشخص وهو ما منحته القوة والمقبولية لدى الآخرين”.

وأشار الجبوري إن “ما سوف نعمل عليه خلال المرحلة المقبلة هي بلورة رؤية وطنية تستند الى هذه المواصفات التي حددها الصدر والتي تمثل خريطة طريق والتي من شانها ترجح كفة طرف على طرف آخر”، موضحا بالقول إن “تفاهماتنا مع الكتل السياسية لم يطرأ عليها أي تغيير سواء في المسارات او الرؤى لأننا انطلقنا من البرنامج وليس الاشخاص”.

يشار الى ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر كان قد اصدر مؤخرا بيانا حدد فيه 40 شرطا لاختيار رئيس مجلس الوزراء المقبل والحكومة الاتحادية الجديدة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here