العشرات يتوافدون الى ساحة التحرير وسط اجراءات امنية مشددة

افاد مصدر امني، اليوم الجمعة، بأن العشرات من المواطنين توافدوا الى ساحة التحرير وسط بغداد، للتظاهر احتجاجا على تردي الخدمات وللمطالبة بمحاسبة الفاسدين.

وقال المصدر في حديث إن “العشرات من المواطنين توافدوا، عصر اليوم، الى ساحة التحرير وسط بغداد، للتظاهر احتجاجا على تردي الخدمات وتفشي البطالة، وللمطالبة بمحاسبة الفاسدين”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن “القوات الأمنية شددت إجراءاتها في محيط الساحة والطرق القريبة منها”.

وكان مصدر امني افاد، في وقت سابق من اليوم الجمعة، بأن القوات الأمنية باشرت بقطع الطرق المؤدية لساحة التحرير وسط بغداد، تحسبا لخروج تظاهرة جديدة.

وقال المصدر إن “القوات الامنية باشرت، عصر اليوم، بقطع بعض الطرق المؤدية الى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، تحسبا لخروج تظاهرة جديدة في الساحة”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن “جميع القطعات العسكرية باشرت بالاستعداد والانتشار في محيط الساحة، والطرق الفرعية القريبة منها”.

وتستمر التظاهرات والاعتصامات منذ بداية تموز الماضي، في محافظات وسط وجنوب العراق، للمطالبة بالخدمات، والقضاء على الفساد، وتوفير فرص عمل للعاطلين، الأمر الذي زاد من صعوبة تشكيل الحكومة الجديدة.

وبعد يوم على انتقاد شديد اللهجة وجهه المرجع علي السيستاني ضد السياسيين العراقيين، يوم الجمعة (23 تموز 2018)، قرر المتظاهرون السبت (24 تموز 2018) تحويل احتجاجهم إلى اعتصامات أمام شركات النفط ومقرات الحكومات المحلية في محافظات الجنوب مطالبين بتوفير الخدمات من الماء والكهرباء وفرص العمل.

وفي اليوم التالي سارعت الأحزاب السياسية، إلى استئناف مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة بعد مطالبة السيستاني بالإسراع في تشكيل حكومة جديدة تقوم على التكنوقراط ويقودها رئيس وزراء “قوي وشجاع”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here