(وسط وجنوب العراق) قريبا (ارض بلا شعب) (نريد قائد كموسى) ليرحل بنا عن ارض الجفاف

بسم الله الرحمن الرحيم

الوضع يتجه (بوسط وجنوب) العراق.. (ارض بلا شعب).. ببضع (سنوات) .. (الرحيل الرحيل)

لا تضنون بان (ما يحصل بالبصرة لن يزحف للعمارة والناصرية غدا.. ثم للديوانية وصولا لبغداد).. فوسط وجنوب .. يراد ان تكون (ارض بلا شعب).. (لا امن فيها لسكانها.. ولا أمن فيها غير فقط لجريان النفط تصديرا.. الذي يستخرج لجيوب الفاسدين والشركات، بعمالة اجنبية).. ولاتضنون بان العالم سوف يبالي بكم..

فدول اللجوء كاوربا وامريكا وكندا.. لم يعودون يستقبلون اللاجئين كما في الماضي، ثانيا.. دول تعيش العطش بافريقيا (فعادي تعيشون يا ابناء وسط وجنوب كباقي دول افريقيا العشطى).. وتمنون النفس (بالزنجيل واللطم والنياح) وتقديس (المعممين) الذين يركبون الطائرات الخاصة وارتال السيارات الحديثة والحمايات.. والذين يتعالجون بلندن وبيروت.. ليدعون لكم (ببركاتهم المعمورة بظهور المهدي)..

المحصلة:

نريد كشيعة عرب.. قائدا كموسى لليهود.. يرحل بنا بعيدا عن ارض الجفاف (العراق).. الى (استراليا او اي دولة اخرى) ويحصل اتفاق دولي (لنقل 20 مليون شيعي عربي سكان وسط وجنوب (الى اي ولاية من ولايات استراليا) حيث استراليا قارة كبرى قليلة السكان .. وتستوعب مئات الملايين البشر وعدد سكانها لا يتجاوز 40 مليون نسمة.. خير من ان نبقى في ارض (السموم) العراق..

ويكون ذلك طبعا مقابل (ان يمنح النفط للقوى الدولية لبناء مدن وخدمات في الولاية الاسترالية ) التي تخصص لـ 20 مليون شيعي عربي.. خير من ان الاموال تذهب فسادا اليوم بظل النظام السياسي ببغداد الموالي لايران وخاصة (ان العراق اما يحكمه نظام دكتاتوري يستنزف امواله على الحروب وقمع شعوبه، او نظام فاسد موالي لايران، يستنزف امواله على الفساد والصراعات الدموية الداخلية والخارجية) ايضا.. وكذلك الهجرة الجماعية لاستراليا خيرا لنا من جيران السوء بمنطقة العراق.. الذين يستنزفوننا لمصالحهم على حساب مصالحنا.

وخاصة ان الوضع المازوم وتسمم المياه.. وجفاف الانهر.. اصبح (بيد خارجية) وليس داخلية.. (فارتفاع ملوحة المياه بالبصرة، وتلوثها.. ناتج عن قطع ايران لنهري الكرخة والكارون من الوصول لشط العرب.. فزادت ملوحة شط العرب والانهر الفرعية بالبصرة .. وزاد التسمم.. مع قطع ايران 41 نهر عن العراق، وتخفيض تركيا للمياه الواصلة للعراق لخزن المياه في سدودها، وتقليل سوريا لمستويات المياه التي تصل للعراق ايضا.. اضافة لرمي المياه الملوثة التي تنتج من الصناعات المحلية على الانهر.. واهمال متعمد من النظام السياسي ببغداد لكل المشاريع نتيجة الفساد المالي والاداري وسوء الخدمات.

واستحالة تحسين الوضع بظل قوى سياسية حاكمة اليوم.. مشغولة بحكومات توزع الحصص والمناصب وحتى واردات النفط.. على احزابها واجنداتها الخارجية.. وتهريب العملة الصعبة لايران، وتهريب ايران للعملة المزيفة المحلية للعراق.. لتخريب الاقتصاد العراقي واستغلالها لتفك ايران الحصار عنها، وقبل الحصار استغلت ايران العراق واقتصاده بابشع استغلال.. ايضا لتمويل مليشياتها واعمالها بالداخل والخارج لتحقيق اهدافها..

علما بان هناك دولة كالسعودية والكويت .. بلا انهر .. وعدد سكان السعودية اكثر من 25 مليون نسمة.. وضعوا استراتيجية لتأمين المياه الصالحة للشرب والزراعة ويتم خزن مياه لـ 25 سنة للطوارئ.. فتبني السعودية بكل محافظة خزانات مياه عملاقة.. وتبني محطات تحليه مياه ضخمة متعددة.. والاستفادة من مياه الامطار ببناء سدود خاصة بهذا الشان، وكذلك المياه الجوفية..

فهذه الدول لم تنتظر (تشيع علي آت ام لم يأتي).. كغالب الشابندر (الذي يمني النفس بظهور تشيع علي)؟؟ نقول له على ماذا اعتمدت؟؟ وهل نهضت ماليزيا وكوريا الجنوبية والامارات (بانتظار مهيد لو تشيع علي لو قيام دولة خلافة لو ظهور المسيح)؟؟الله اخليكم.. نريد ان ننهض ونتطور بعيدا عن الشعارات الدينية او القومية الزائفة..

والمصيبة ان يهاجر الشيعة العرب الى استراليا.. (ليصافحون بعضهم البعض بقرب صلاتهم بالقدس)؟؟ واضعين صور خامنئي وسليماني.. وايران هي من قطعت عنهم الانهر وجففت اراضيهم بوسط وجنوب منطقة العراق.. (عادي لان لولا سليماني الايراني كان نسوانكم باحضان الدواعش)؟؟ وليس (بفضل 22 الف شهيد من ابناء الشيعة العرب الذين قتلوا بقتال داعش، وعشرات المليارات الدولارات من اموال نفط الشيعة العرب، ولا ننسى المدن التي دمرت هي مدن العراق وليس تبريز وشيراز).. فلو كان في عقول (حمير ايران عقل) لادركوا لولا دماء الشيعة العرب واموال نفطهم.. لكانت داعش تقاتل قرب طهران ولكانت نساء بلاد فارس باحضان الدواعش.

فالرحيل الرحيل.. وليس (عجل عجل بظهور المهدي).. بل (الرحيل الرحيل.. خوفا من عدم بقاء كائن حي بوسط وجنوب العراق قريبا).. الا مات مسموما او عطشا او تفخيخا او فقرا وعوزا وجوعا.. فالفساد المالي والاداري متجذر لدرجة استحالة ازاحته بدون تدخل دولي..

ولا نوصيكم باستراليا.. ايضا (لا تبنون صناعة ولا زراعة ولا اقتصاد مدني، بل استوردوا من ايران فورا الزناجيل واللطم باستراليا)، و(وصافحوا بعضكم بعضا بقرب صلاتكم بالقدس).. في وقت اسرائيل تعلن بان (لا قوات على حدودها بالجولان الا جيش بشار الاسد)؟؟ وبشار الاسد المدعوم من سليماني؟؟ ولا تنسون وضع صور خامنئي وسليماني.. ولا تنسون وضع صور خميني وخامنئي بشوارع استراليا.. وجعل استراليا ممر لطهران للقطب الجنوبي ؟؟ في وقت ايران هي نفسها قطعت عنكم الانهر وجففت ارضكم بوسط وجنوب العراق.. (عادي لان لولا سليماني الايراني كان نسوانكم باحضان الدواعش)؟؟ وليس (بفضل 22 الف شهيد من ابناء الشيعة العرب الذين قتلوا بقتال داعش، وعشرات المليارات الدولارات من اموال نفط الشيعة العرب، ولا ننسى المدن التي دمرت هي مدن العراق وليس تبريز وشيراز)..

…………………..

واخير يتأكد للشيعة العرب.. منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here