الفتح يدعو العبادي الى تقديم إستقالته فورا

طالب تحالف الفتح الذي يترأسه الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، الجمعة، رئيس الوزراء بتقديم استقالته فورا، مهددا بالتوجه الى قبة البرلمان لإقالته وفق الاطر القانونية والدستورية.

وادان التحالف في بيان له اليوم 2018/9/7 “الادارة السيئة للحكومة ورئيسها لملف الخدمات وعجزها على مدى سنوات من توفير أدنى متطلبات العيش الكريم لابناء العراق عموما وأبناء البصرة خصوصاً”.

واستنكر، التحالف الاعتداء على مؤسسات الدولة ومكاتب ومقرات فصائل المقاومة في البصرة، محملا الآمر من وصفهم بـ”الفئة الضالة ومجاميع مندسة تتحرك بأجندات خارجية تفوح منها رائحة التآمر الامريكي السعودي والغاية منها هو دفعنا للتصادم مع ابناء شعبنا من المتظاهرين الذين يرفضون بالتأكيد هذه الممارسات الهمجية”.

وأكد التحالف أنه سيتصدى الى ما اسماها بـ”الإرادة البغيضة التي تريد بالشعب سوءاً وان هذه الافعال الشنيعة لن تثنيه عن الاستمرار في منهجه القائم على البناء والإعمار وتحقيق طموحات الشعب في بناء حكومة قوية عادلة قادرة على تقديم حقوق البصرة وجميع محافظات العراق وتحفظ الأمن والاستقرار وتمنع الفوضى”.

وكانت “فصائل المقاومة الاسلامية في العراق”، قد اصدرت في وقت سابق اليوم الجمعة، بيانا بشأن الاحداث الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة، منبهة من مشروع “امريكي سعودي” يشيع الفوضى ويستهدف العراق دولة وشعبا، فيما حملت رئيس الوزراء حيدر العبادي المسؤولية كاملة في أزمة الخدمات و”التخاذل والتسبب في الانفلات الأمني”، مطالبة اياه بتقديم استقالته “فورا”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here