اختفاء تصاميم بمبالغ طائلة من مجلس النواب

جواد زكي

في عام ٢٠١٣ اجرى مجلس النواب مسابقة لاختيار أفضل تصميم لبناية المجلس الجديدة، وقدمت حينها العديد من الشركات العالمية تصاميم للمنافسة، وبلغت تكاليف الجوائز المقدمة للتصاميم ما يقارب ٧٥٠ الف دولار ماعدا المصاريف واجور الفنادق واللجنة المحكمة وتم وضع التصاميم الفائزة في بناية المجلس الوطني لما فيها من قيمة فنية.
وظلت تلك التصاميم مركونة في بناية المجلس الوطني في منطقة العلاوي دون ان يذكرها احد او يضعها في مكانها الصحيح او حتى منحها الى الدائرة الهندسية في مجلس النواب او الامانة العامة لمجلس الوزراء او وزارة الاعمار والاسكان، وبعد ان قرر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي تحويل المجلس الوطني مقرا لحكومته طالب رئيس الوزراء نقل تلك التصاميم الى مقر مجلس النواب، لكن الغريب في الموضوع ان التصاميم اختفت ولم يعثر عليها، فأين ذهبت التصاميم؟ وهل اختفائها تم فعل فاعل ام ان الاهمال واللا مبالاة جعلتها تتحول الى نفايات؟.
المطلوب من رئيس مجلس النواب بفتح تحقيق حول هذا الموضوع لمعرفة السبب الذي ادى الى اختاف التصاميم التي كلفت ميزانية الدولة مبالغ طائلة ومحاسبة المقصرين عن هذا الاهمال المقصود لانه من المعيب ان تختفي تصاميم بهذه الاهمية من اعلى سلطتين في البلاد دون ان يكون هناك حساب للمهملين الذين تسببوا في هذا الفعل وان لا تمر القضية مرور الكرام، وسنبقى نتابع وننتظر كيف ستجري الامور.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here