البيشمركة: بحثنا مع الوفد الأمني الاتحادي في مخمور العمليات المشتركة بين الجانبين

أصدرت وزارة البيشمركة اليوم الأحد بياناً حول الاجتماع الذي انعقد مع وفد أمني اتحادي رفيع زار قضاء مخمور، مشيرة إلى أنها بحثت العمليات المشتركة بين الجانبين التي تستهدف القضاء على تنظيم داعش.

وترأس الفريق اول ركن عبد الامير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة وفدا امنيا رفيع المستوى وصل إلى قضاء مخمور صباح اليوم، حيث تم عقد اجتماع في مقر قيادة الفرقة 14 بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة برئاسة رئيس أركان البيشمركة جمال محمد، و بحضور معاون رئيس اركان الجيش للعمليات وقائد القوات البرية وقادة المحاور وقائدي عمليات نينوى وغرب نينوى.

وذكر بيان صادر عن وزارة البيشمركة إن الاجتماع عُقد لمناقشة التنسيق الامني في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك، كما تمت مناقشة التعاون والتنسيق في العمليات المشتركة بين البيشمركة والجيش العراقي.

وعلى صعيد مواز استقبل وزير الدفاع جمعة عناد سعدون، في مكتبه بمقر الوزارة، صباح يوم الأحد الموافق 12 كانون الأول 2021، وفداً من وزارة البيشمركة في إقليم كوردستان العراق برئاسة عميد كلية الأركان.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع انه جرى خلال اللقاء بحث سبل تبادل وتطوير المعلومات العلمية التي تخص مناهج التدريس وإجراء التمارين المشتركة بين قوات الجيش وقوات البيشمركة.

هذا، وسيقوم الوفد بزيارة رئيس أركان الجيش ومعاون رئيس أركان الجيش للتدريب، وجامعة الدفاع للدراسات العسكرية، وكليتي الأركان والقيادة في وزارة الدفاع.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here