وزير الثقافة والسياحة والآثار.. (ان هذا المعهد يقدم أعمالا جميلة وكبيرة وسنقف معه بكل مايحتاجه..)


تضامن عبدالمحسن
تصوير احمد سمير

بحضور وزير الثقافة والسياحة والآثار، الدكتور احمد البدراني، ووكيل الوزارة، الدكتور عماد جاسم، ومدير عام دائرة الثقافة الكردية آوات حسن، نظمت مؤسسة المدى للثقافة والاعلام والفنون حفلا بانطلاق حملة ترميم معهد الدراسات الموسيقية، التي تقدمها المؤسسة ضمن برنامج (تعافي)، في بيت المدى الكائن في شارع المتنبي، صباح يوم الجمعة 2/10/2023.
استهل الحفل بكلمة وزير الثقافة مؤكدا على دور المعهد (الكبير بعطاءه والصغير بعدد المنتمين اليه وهو يقدم أعمالا جميلة وكبيرة وسنقف معه بكل مايحتاجه).
مشيدا بما تقدمه مؤسسة المدى في دعمها لمعهد الدراسات الموسيقية (الذي مضى على تأسيسه أكثر من نصف قرن وهو يجود بالعطاء باصحاب الانامل الذهبية والافكار الصافية).
فيما جاءت كلمة وكيل الوزارة، الدكتور عماد جاسم تحمل الكثير من الامتنان لكل من ساهم في الحفاظ على عطاء المعهد، كما قدم كلمة شكر وتثمين الى مؤسسة المدى التي حرصت على ارسال العديد من اللجان للنظر لما تعانيه بناية المعهد وتلبية كافة احتياجاته في الترميم والتأهيل والدعم اللوجستي.
لافتا الى ان الاحتفال يحمل رسالة مهمة تؤكد على ان هذا المعهد من ايقونات التحضر والتمدن ولابد ان نتضامن جميعا لأجل ان نحافظ على إرثه.
فيما اشارت الدكتورة غادة العاملي، مديرة مؤسسة المدى في كلمتها الى ان حرص مؤسسة المدى على النهوض بالمجتمع من خلال تطوير الحراك الثقافي بكل مكوناته الابداعية، وتعميق الوعي والمعرفة بالتلازم مع حركة التجديد، هو مادعا الى اهتمامهم وتبنيهم المشاركة في تأهيل معهد الدراسات الموسيقية بدعم من الوكالة الامريكية برنامج تعافي، ليتجسد الجانب الرمزي لهذا المشروع في تأكيد دور الموسيقى لإستنهاض المجتمع والارتقاء بذائقته.
مضيفة (ونحن اذ نحتفي اليوم نتطلع الى ان تكون باكورة نشاط مشترك يسهم في تطوير كل مامن شأنه الارتقاء بالنشاط الثقافي وكل ما يثري الحركة الابداعية).
هذا وتضمن الاحتفال تقديم قطع موسيقية من التراث الموسيقي العراقي أداء طلبة واستاذة المعهد، كما جرت جلسات حوارية مع مدير المعهد الاستاذ احمد سليم والخبير الفني في دائرة الفنون الموسيقية الدكتور دريد فاضل وعدد من الفنانين الرواد والباحثين والمهتمين، الذين اشاروا الى أهمية دور المعهد في إغناء الساحة الفنية محليا وعربيا بالفنانين الكبار.


https://scontent-ams4-1.xx.fbcdn.net/v/t39.30808-6/329747334_1844034432618157_4459107302024140744_n.jpg?_nc_cat=103&ccb=1-7&_nc_sid=8bfeb9&_nc_ohc=DqkEorINDzcAX9lSOaw&_nc_ht=scontent-ams4-1.xx&oh=00_AfBjU32gtd6uD1IpGZMNHGWrFxfYD5dcypToVvwrOSoFtw&oe=63ECDA61

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here