تحذير عراقي من “انفجار الشرق الاوسط” في حال تدخل واشطن بما يجري في فلسطين


حذر القيادي في الاطار التنسيقي، جبار عودة، اليوم السبت (7 تشرين الأول 2023)، بان الشرق الأوسط على “شفا انفجار كبير” بسبب السياسات الامريكية.

وقال عودة ان “عملية طوفان الأقصى رد طبيعي على مجازر اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني وما تحقق حتى الآن يدل على اننا أمام كيان ضعيف رغم الضخ الاعلامي لسنوات طويلة حول معداته وأجهزته وقدراته التي انهارت بعد دقائق من تدفق المقاومة الفلسطينية التي اجتاجت 15 مستوطنة حتى الآن”.

واضاف، ان “الشرق الاوسط سينفجر فعليا اذا ما تدخلت واشنطن في دعم تل ابيب في مواجهة المقاومة الفلسطينية” لافتا الى، ان “مصالح واشنطن لن تكون بمنأى عن المقاومة الاسلامية في كل البلدان العربية دون استثناء”.

وأشار الى ان “المقاومة لن تسمح بأن يجري قمع وابادة الشعب الفلسطيني” لافتا الى “بيانات الادارة الامريكية في دعم تل ابيب تدلل على انها في صف من يقتل الابرياء”.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) شنت هجوما غير مسبوق على إسرائيل صباح اليوم السبت، حيث أطلقت آلاف الصواريخ وأرسلت مسلحين إلى البلدات الإسرائيلية عن طريق البر والبحر والجو.

قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن الهجوم متعدد الجوانب، فاجأ الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن الإسرائيلية على حد سواء.

في المقابل قال مسؤولو وزارة الصحة في غزة إن 198 فلسطينيا استشهدوا جراء الغارات الإسرائيلية التي جاءت ردا على هجوم حماس.

وأدانت الولايات المتحدة “بشكل لا لبس فيه”، للهجمات “غير المبررة” التي تشنها حركة حماس من قطاع غزة تجاه إسرائيل، منذ فجر السبت.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، أدريان واتسون، السبت، في بيان “ليس هناك أي مبرر للإرهاب أبداً، إننا نقف بحزم مع حكومة وشعب إسرائيل، ونعرب عن تعازينا في الأرواح الإسرائيلية التي فقدت في هذه الهجمات” على حد تعبير البيان الامريكي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here