هل ستنقل جيجي حديد وكيندال جينر بق الفراش من باريس إلى أمريكا؟!


جيجي حديد Gigi Hadid
انتهى أسبوع الموضة الباريسي، وبدأت عارضات الأزياء، ومن بينهن جيجي حديد وكيندال جينر، والنجمات اللواتي كن حاضرات، بالعودة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أو الاستعداد للعودة.
تحذير من بق الفراش

ومع انتهاء أسبوع الموضة، تستمر موجة انتشار بق الفراش بشكل كبير في باريس؛ فأصبح الخوف من أن تستخدم هذه الحشرات الصغيرة، نجمات وعارضات هوليوود كوسيلة للانتقال إلى الولايات المتحدة.. وعليه؛ فإن منظمة متخصصة في هذه الحشرات المزعجة، قدّمت لهن تحذيراً صارماً.
وفي هذا السياق قال الدكتور جيم فريدريكس، العالِم المتخصص في علم الحشرات ونائب رئيس الشؤون العامة في الجمعية الوطنية لإدارة الآفات، لموقع TMZ: بق الفراش راكب ماهر للغاية؛ لذا فإن احتمالية أن يستعمل وسيلة نقل إلى الولايات المتحدة من باريس مرتفعة.. ومع ذلك، هناك إجراءات يمكن للمشاهير اتخاذها لتجنُّب هذا الكابوس.
إجراءات لمنع انتقال بق الفراش
وأضاف، إن أيّ مشاهير حضروا عروض الأزياء أو أقاموا في فنادق باريس، يجب أن يقوموا بفحص دقيق لأمتعتهم ومفروشات السرير على حد سواء- وهذا يشمل أولئك الذين أقاموا في أرقى الفنادق؛ فلا يهم ما إذا كان الفندق خمس نجوم أم نجمة واحدة، بق الفراش يتسلل إلى أيّ بيئة.
كما لفت إلى أن أيّة علامات على الجلد (كالبقع الحمراء) أو حتى بقع البراز، هي مؤشر لوجود بق الفراش.. وللوقاية، يجب تخزين الأمتعة خارج غرف النوم أثناء الزيارات، وإجراء فحص دقيق لحقائب السفر قبل السفر؛ لمنع االحشرات من الانتقال بين القارات.
كما نصح الدكتور فريدريكس مَن يعود من باريس، أن يقوم بغسل ملابسه جميعها بعناية، ويجففها على درجة حرارة عالية؛ حتى ولو كانت الحقائب خالية، وذلك كاحتياط احترازي؛ بدلاً من الندم لاحقاً.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here