فيديو .. مهرجان الجونة السينمائي يُكرم خيري فرج ومحمد كيلاني ويحتفى بالعاملين في مجال “الكلاكيت”


14 ديسمبر 2023
شهد حفل افتتاح الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي احتفاء إدارة المهرجان بالعاملين في مجال “الكلاكيت”، حيث تم عرض فيلم عن “الكلاكيت” والذي قدم له الفنان محمد فراج، كما تم منح كل من خيري فرج ومحمد كيلاني واللذان يعدان من أشهر من عمل في مجال “الكلاكيت” بالسينما المصرية. تكريمًا خاصًا.

مهرجان الجونة و اكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة
ويلتزم مهرجان الجونة باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، حيث يسعى بحماس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي وبشكل خاص من خلال ذراع الصناعة الخاصة به وهي “منصة الجونة السينمائية”، والتي تعد فعالية موجهة لصناعة السينما، وأنشئت بهدف تطوير وتمكين صناع الأفلام المصريين والعرب، ومساعدتهم على إيجاد الدعم الفني والمالي اللازم.
شاهد أيضًا: مهرجان الجونة السينمائي ينطلق بـ غصن الزيتون للفلسطينية إليانا
وتتكون المنصة من برنامج “جسر الجونة السينمائي” والذي يوفر فرصًا للمشاركة والتعلم، وأيضًا برنامج “منطلق الجونة السينمائي” وهو مختبر لتطوير المشاريع وتنفيذ الإنتاجات المشتركة، بالإضافة إلى أحدث فعالية وهي “منصة الجونة السينمائية” فهي “سوق الجونة السينمائي” والذي يضم معرض الجونة للأفلام القصيرة، حيث يتفاعل صنًاع الأفلام الواعدين مع السينمائيين المخضرمين.

مهرجان الجونة السينمائي
يُذكر أن مهرجان الجونة السينمائي تأسس في عام 2017، ويعد أحد المهرجانات السينمائية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط ويهدف المهرجان إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والُمتحمس لها، وأيضًا خلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، وحلقة وصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here