السوداني يوجه بإغاثة أهالي دهوك

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم الأربعاء، بتسخير الجهود لإغاثة أهالي دهوك، بعد موجة من السيول والأمطار اجتاحت المدينة وتسببت بتدمير عدد من المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة، في بيان:

بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة في استيعاب التأثيرات المناخية لموجة الأمطار التي هطلت في البلاد:

نائب قائد العمليات المشتركة يوعز بتسخير الجهود الاغاثية والتواصل مع الجهات الحكومية لإغاثة أهلنا في الإقليم.

تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة ومتابعته الحثيثة للموقف المناخي على ضوء موجات الأمطار التي هطلت في عموم البلاد خلال اليومين الماضيين وضرورة تسخير كافة الموارد والامكانيات ذات العلاقة بإغاثة أهلنا وتقديم الدعم والاسناد لمحافظة دهوك خصوصا اوعز القائد العام لقيادة العمليات المشتركة ومركز الازمات والكوارث في وزارة الداخلية تقديم كافة أوجه الدعم والإسناد المطلوب لأهلنا في إقليم كردستان.

هذا وقد تواصل نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن د. قيس المحمداوي مع الجهات الحكومية والإدارية وقادة القطعات الأمنية في إقليم كردستان بهدف تحديد الاسبقيات وآليات تقديم الدعم الاغاثي للمتضررين من أبناء شعبنا في إقليم كردستان.

وقد لوحظ من خلال التقارير التي رفعتها وزارة الموارد المائية عن حالة البلاد ارتفاعا واضحا في مناسيب مياه الأمطار عبر الزيادة المسجلة للكميات في سدود الموصل ودوكان والعظيم ودربنديخان وحديثة.

وقد أكد السيد النائب في هذه الاثناء ان جهود قطعات الإقليم والمفارز الاختصاصية في القوات الأمنية مستمرة بتقديم الدعم والمساعدة وكافة سبل الإغاثة للمتضررين عملا بتوجيهات القائد العام والتزاما بالواجب الوطني وصولا إلى عبور هذا المنعطف المناخي وتوفير البيئة المناسبة للإفادة من الكميات الساقطة في البلاد وهي منة الله تعالى على شعبنا بالخير العميم والبركة الواسعة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here