ائتلاف المالكي يكشف حقيقة تلقي زعيمه رسائل تدعم مشروعه من علاوي وبارزاني

كشف ائتلاف دولة القانون، الذي يرأسه نوري المالكي، حقيقة تلقي الأخير رسائل من إياد علاوي، نائب رئيس الجمهورية الحالي، ومسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان المتنحي، تضمنت دعمهم لمشروع الأغلبية السياسية.

وقال المتحدث باسم الائتلاف عباس الموسوي، في حديث إن “مشروع المالكي (الأغلبية السياسية)، حظى بتأييد من أغلب الكتل السياسية، وهذا التأييد لم يتم من خلال الرسائل أو الاتصالات، وإنما عن طريق مواقفها في وسائل الإعلام”.

وأضاف الموسوي، أنه “بعد يوم 12 آيار سيكون الكلام مختلف، خصوصاً بعد معرفة كل جهة حجمها وكم حصلت من مقاعد، وبعدها تتم المفاوضات الحقيقية والحوارات”، مؤكداً أن “المالكي لم يتلق أي رسائل من علاوي أو بارزاني بشأن دعمهما مشروع (الأغلبية) أو أي قضية أخرى”.

وكانت صحيفة “القدس العربي” اللندنية قد كشفت، في تقرير لها نشرته بوقت سابق من اليوم، عن تلقي رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي رسائل تأييد لمشروع الاغلبية السياسية من رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني ورئيس ائتلاف الوطينة إياد علاوي.

ويستعد العراق، السبت المقبل، لإجراء انتخابات عامة، يتنافس فيها 7376 مرشحًا يمثلون 320 حزبًا وائتلافًا وقائمة على 328 مقعدًا في البرلمان، الذي يتولى فيما بعد انتخاب رئيسي الوزراء والجمهورية.

ويحق لـ 24 مليون عراقي الإدلاء بأصواتهم، من أصل 37 مليون نسمة إجمالي عدد السكان.

وتعد الانتخابات الحالية الأولى في البلاد بعد هزيمة تنظيم “داعش”، والثانية منذ الانسحاب العسكري الأميركي من البلاد عام 2011.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here