” اول ثائرة كردية اشورية تنضم الى البيشمركة الاوائل ، مارگريت جورج “

( على البارتي ان لا ينسى مناضلته) !

بقلم : سندس النجار

الشهيدة البيشمركة ماركريت جورج مناضلة ، كردستانية ، اشورية ذو ال ( 26) عاما ، انضمت الى صفوف البيشمركة الاوائل حقبة المرحوم ملله مصطفى البارزاني ورفاقه عام 1961 .
من الجدير بالذكر ان الرئيس البارزاني مؤسس الحزب الديمقراطي الكردستاني ، اشاد بالملحمة التاريخية الكبرى التي خاضها الكرد متحدين مع الكلدواشوريين السريان قائلا ( المسيحيون والمسلمون متحدون الى الابد وهم يدفعون ضريبة الدم من اجل الوطن والحقوق وسيحصلون على حقوقهم معا ) .
يذكر ان الشهيدة جورج لُقبت من قبل الكرد ب ( دايا كردستان ) ، اي ام كردستان لدورها البارز والشجاع في المعارك التي خاضها الكرد ..
تطوعت المناضلة الاشورية لكثير من المهمات الخاصة والخطيرة جدا من اجل حقوق الكرد عامة وخصوصيتها خاصة .
وكان حلمها المنشود هو نيل الامة الكردية حقوقهم القومية وانتصار قضيتهم العادلة .
برز دورها برفقة كل من المناضلين البيشمركة حسو ميرخان ، ملا شين ، وعلى خوشفي .كما ولها دور فاعل في معركة زاويتا ..
كان للشهيدة البيشمركة النسوية ماركريت جورج دورا كبيرا في تنشيط الحركة النسوية في ثورة ايلول بحيث شكلت حافزا كبيرا لالتحاق مجموعة كبيرة من المناضلين الى جبهات القتال بعد ان سمعوا بالتحاق النسوة بقوة بالقتال احساسا منهم انهم اولى من العنصر النسوى ..
ونتيجة للدور البطولي الطاغي الذي عرفت به الشهيدة ‘ ونتيجة للتفكير المتخلف وغريزة الحسد لما حققته ‘ برفقة اولئك المناضلون البارزون الاوائل قام بعض الاوغاد باغتيالها في برواري بالا مع جرح والدها ‘ في اليوم الثاني لعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام ‘ظنا منهم ان العنصر النسوى في قوات البيشمركة لا يجوز كتفكير قبلي بدائي..
.
واخيرا .. على كردستان عامة والبارتي على وجه الخصوص ان لا ينسى مناضلته الشهيدة والسيدة الاولى بين صفوفه..

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here