السفيرة الأمريكية لدى بغداد: عمل التحالف الدولي في العراق لم يكتمل بعد


2024-03-24
أكدت سفيرة الولايات المتحدة لدى العراق ألينا رومانوفسكي، اليوم الأحد، إن تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديدا في العراق وإن عمل التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة مع العراق لهزيمة التنظيم بشكل كامل لم يكتمل بعد.

وذكرت رومانوفسكي في مقابلة نشرتها وكالة رويترز: “نقدر كلانا أن تنظيم داعش لا يزال يمثل تهديدًا هنا، وقد تضاءل كثيرًا، لكن مع ذلك لم يتم إنجاز عملنا بشكل أساسي ونريد التأكد من أن القوات العراقية يمكنها مواصلة الهزيمة الدائمة لتنظيم داعش”.

وجاء حديث السفيرة الامريكية بعد أن أعلن فرع تنظيم داعش في أفغانستان مسؤوليته عن هجوم يوم الجمعة على حفل لموسيقى الروك بالقرب من موسكو والذي قتل فيه 137 شخصًا على الاقل.

واضافت: “كما يذكرنا هذا الحدث، فإن داعش عدو إرهابي مشترك يجب هزيمته في كل مكان”.

مردفةً “لهذا السبب تشترك الولايات المتحدة والعراق في الالتزام بضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم داعش، بما في ذلك من خلال العمل معًا لتشكيل مستقبل شراكة أمنية ثنائية قوية بين الولايات المتحدة والعراق”.

يذكر ان كبار السياسيين العراقيين، بما في ذلك رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، قد قال مراراً وتكراراً إن داعش لم يعد يشكل تهديداً في العراق ولم تعد هناك حاجة للتحالف، حتى مع استمرار أتباعها في تنفيذ هجمات في أماكن أخرى.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here