الكهرباء تشكل خلية طارئة لمتابعة مواقف الشبكة الوطنية وساعات التجهيز

أصدر وزير الكهرباء زياد علي فاضل، خلال زيارته شركة توزيع كهرباء بغداد، 11 توجيهاً خاصاً بتنفيذ خطة الصيف الحالي، ومواكبة الطلب المتزايد على الطاقة في العاصمة والمحافظات، بينها تشكل خلية طارئة لمتابعة مواقف الشبكة الوطنية وساعات التجهيز، لتحقيق معالجات سريعة لأحمال المغذيات العالية، وسرعة استجابة الشكاوى، وتوفير المواد الحاكمة، وإعلان الاستنفار لحين انتهاء الصيف.

وذكر بيان لوزارة الكهرباء:
بإطار زياراته وجولاته المستمرة لتشكيلات الوزارة، والاشراف المباشر على تنفيذ خطة الصيف الحالي، ومواكبة الطلب المتزايد على الطاقة، أجرى السيد وزير الكهرباء المهندس زياد علي فاضل، مساء اليوم الجمعة زيارة لشركة توزيع كهرباء بغداد، التقى بالمدير العام ومعاونيه، ومديري الفروع والاقسام، وترأس اجتماعاً تناول سيادته فيه حاجة المواطنين للكهرباء، والوقوف على ساعات التجهيز، وأشار معاليه إننا حققنا زيادة في الإنتاج عن ما تحقق بالصيف الماضي، خُصص جزءاً منها لبغداد، يفترض انها ستسهم باستقرارية التجهيز، إلا أننا نسمع عن قطوعات وضعف بتجهيز بعض المناطق، وأوضح أننا لن نسمح بتلكؤ خدمة المواطنين، ولا بتراجع التجهيز عم ما هو مقرر وفق خططنا التي نفذناها، والتي هي استعدادات الصيف الحالي، ومع ارتفاع درجات الحرارة سنتأكد من جدية ما عملنا عليه من معالجة للاختناقات وتأهيل شبكات التوزيع، وينبغي تعزيز منظومتنا بمعالجات سريعة لأحمال المغذيات العالية، ولا بد من الاستنفار التام من الآن لحين انتهاء الصيف، وسرعة استجابة مراكز الشكاوى لمعالجة الأعطال.

الزم السيد الوزير المجتمعين بعدد من النقاط والمحاور واعتمادها كورقة عمل رسمية واجبة التنفيذ وهي.

● موازنة الأحمال وتحقيق عدالة التوزيع، وتدوير مناولة الذبذبة على المغذيات بشكل دوري للمحافظة على المنظومة والتجهيز.

● توفير المواد والمعدات اللازمة للشبكة الكهربائية في قطاعات ومراكز الصيانة، وعدم تحميل المواطنين ايِ تبعات.

● رفع جداول رسمية بالمغذيات ذوي الحمال العالية، ومعالجتها بشكل فوري بشطرها، وربط المحطات المتنقلة والمغذيات الجاهزة بخانات المحطات.

● التنسيق بشكل عالي مع دوائر البلدية، لمد قابلوات مشاريع فك الاختناقات ونصب المحطات بمراكز الحمل.

● تشكيل خلية طارئة لمتابعة مواقف الشبكة وساعات التجهيز في جميع مناطق بغداد.

● شطر مراكز الصيانة وتوفير الاليات لإنجاح عملها لتواكب خدمة المواطنين، وتقسيم الملاكات العاملة وجبات صباحية ومسائي وليلية وعلى مدار 24 ساعة.

● مناقلة المواد المحتاجة بين الفروع والقطاعات بحسب صلاحية المدير العام ومنح صلاحيات تبادلها واستعارتها مع شركات التوزيع الأخرى.

● التشديد على مراكز شكاوى المواطنين بالتعامل السريع مع الشكاوى الواردة وبخلافه سيكون هنالك إجراءات قانونية وإدارية مع مستقبل الشكوى والصيانات.

● رسم خارطة فنية بين دوائر التوزيع والنقل، لتلافي عدم تحقيق السعات والإتاحات الملائمة.

● التأكيد على مشاريع رفع التعارضات، وتأمين الكهرباء لطرق فك الاختناقات المرورية، وتأمينها للمستشفيات ومشاريع المياه والصرف الصحي.

● جاهزية المخازن على مدار اليوم لتأمين الدعم اللوجستي للصيانات.

شكر الوزير العاملين وراهن على همتهم الوطنية بامتياز فصل الصيف وخدمة المواطنين بالشكل اللائق، وسندعم جهودكم بالصلاحيات والموافقات اللازمة، في حين وصف المدير العام والحاضرين دعم الوزير بالمباشر والضروري وهو ما نحتاج اليه لنجاحنا بتقديم الخدمة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here