بغداد تشتري كميات مضاعفة من حنطة كوردستان

اعلن المدير العام لزراعة محافظة حلبجة باقليم كوردستان، اليوم الاربعاء، ان الحكومة العراقية قررت شراء 18 الف طن من محصول الحنطة من فلاحي المحافظة للموسم الحالي، لافتا الى ان كمية الحنطة المشتراة للموسم السابق كانت 8 الاف طن فقط، فيما تم تخصيص مساحة 40 دونماً من الارض لبناء سايلو جديد.

وقال ستار محمود في تصريح صحفي انه على الرغم من المساحات الزراعية الواسعة المزروعة بالحنطة في المحافظة، الا ان الحكومة العراقية كانت قد تسلمت 8 الاف طن من محصول الحنطة من الفلاحين العام الماضي، لافتا الى ان هذه كانت كمية قليلة جدا كانت تضطر الفلاحين لبيع باقي المحصول باسعار زهيدة.

واشار الى ان الحكومة العراقية قررت من خلال وزارة الزراعة شراء كمية 18 الف طن من الحنطة من فلاحي حدود محافظة حلبجة، وهي نسبة جيدة ومبعث سعادة للفلاحين، مستدركا ان هناك مشكلة السايلو في الوقت الحاضر في المحافظة، التي ليس فيها سوى مركز تسلم الحنطة في ناحية سيروان.

وتابع انه بهدف بناء سايلو تم تخصيص مساحة من الارض مقدارها 40 دونما وهي ارض مسجلة رسميا في الـ”طابو”، غير ان الامر يقع على عاتق وزارة التجارة ومدى استعدادها لبناء سايلو في حدود محافظة حلبجة، كون بناءها سيحل مشكلة كبيرة لفلاحي المنطقة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here