الناصرية.. اعتقال لص يفتعل شجارا لسرقة ضحاياه

وقع لص محترف بيد القوات الامنية بعد سلسلة جرائم سرقة نوعية اذ يعمد مع افراد عصابته الى سرقة المواطنين في وضح النهار بأسلوب “افتعال مشاجرة” مع ضحاياهم في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار.

وذكر بيان لمديرية شرطة ذي قار “من خلال العمل الميداني المستمر لتنفيذ أوامر القبض الصادرة من قبل القضاء العراقي لبسط سلطة القانون وفرض الأمن، استطاعت مكافحة الإجرام في مديرية شرطة محافظة ذي قار من خلال المفارز والدوريات من إلقاء القبض على متهم يسرق المواطنين في وضح النهار بأسلوب افتعال مشاجرة مع ضحاياهم في مدينة الناصرية “.

وأضاف “تمكنت مفارز مكتب مكافحة الإجرام في الناصرية من جمع المعلومات عن احد المتهمين بعمليات سرقة نوعية وبعد إكمال الإجراءات الأصولية تم إلقاء القبض على المتهم غ. ص.ر يبلغ من العمر 23 عاما يسكن ناحية سديناوية، شرق مدينة الناصرية “.

وتابع “بعد مواجهته بالدلائل المستحصلة والتعمق بالتحقيق معه انهار واعترف صراحة بارتكابه جريمة سرقة محل معد لبيع الفاكهة والخضار في منطقة الشرقية قرب مستوصف الرازي ومغافلة المجنى عليه وسرقة أمواله” .

وبين “انه جاء في أقواله عن حصول اتفاق مع إفراد عصابته بافتعال مشاجرة مع صاحب المحل المعد لبيع الفاكهة والخضار وبعثرة إغراضه وبضاعته في الشارع، وقيام المتهم الموقوف غ. ص.ر بالدخول إلى داخل المحل والتوجه إلى الدرج الذي كان يحتوي على أموال وبعد سرقة المال يقوم باقي المتهمين الآخرين بتسهيل عملية خروجه من المحل” .

واشار الى انه “تم تصديق أقوال المتهم بالاعتراف قضائيا واجري كشف الدلالة له على مكان السرقة وجاء مطابقا لاعترافاته وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق أحكام المادة ٤٤٤ من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل ليحاكم وينال جزاءه العادل .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here